جاري تحميل ... Albarmajy

إعلان الرئيسية

أخبار

الربح من الانترنت

المشاركات الشائعة

أحدث التعليقات

أخبار ساخنة

إعلان في أعلي التدوينة

أخبارحصريات

كارثة! تسريب ما يُقدر بحجم 146 جيجا بايت من بيانات مستخدمي فيسبوك

السلام عليكم متابعي مدونة البرمجي، ننقل لكم آخر الحصريات حول موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك


أعلنت شركة الأمن السيبراني UpGuard Cyber Risk عن كشفها علنا على الشبكة العنكبوتية؛ مجموعة من البيانات يساوي حجكها 164 جيجا بايت قامت بتخزينها شركة Cultura Colectiva المكسيكية وتحتوي هذه البيانات على أكثر من نصف مليون سجل بيانات لمستخدمي موقع التواصل فيسبوك وتشمل هذه البيانات: لتعليقات والأذواق وردود الفعل وأسماء الحسابات وهوياتهم.

ووفقا للبحث في قواعد البيانات.. كانت هناك أنشطة كثيرة للمستخدمين من إعجابات، صور، تعليقات الخ..
إنها واحدة من أكبر التسريبات التي شوهدت في المكسيك!


وساعدت قاعدة البيانات الوسائط الرقمية على إنشاء خوارزمية من شأنها أن تسمح لهم بمعرفة المحتويات التي تجلب أكبر قدر من التفاعل بين مسخدمي فيسبوك، مما يمنحهم المزيد من الإعجابات ، والتي من شأنها أن تولد المزيد من الإعجابات وحركة المرور والنقرات ، إلخ... حجم هذه التسريبات التي تم رفعها على Upguard تضم قاعدة بيانات تزن 146 غيغابايت هي معلومات عن اهتمامات المستخدمين وعلاقاتهم وتفاعلاتهم. و كان الوصول إلى جميع هذه البيانات مجانيًا عبر خوادم الموقع الشهير أمازون .


وأوضحت شركة الأمن السيبراني أنها اتصلت بـ Cultura Colectiva في مناسبتين في شهر يناير من هذا العام، لكنها لم تجيبهم مطلقًا. ومع ذلك وبعد الاتصال بموقع الأمازون لتقديم المشورة لهم حول وجود قاعدة البيانات هذه في أنظمتهم  وفي يوم الأربعاء الموافق 3 أبريل قررت أمازون تأمين قاعدة البيانات هذه.
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال