حل مشكلة freenom عند محاولة الحصول على دومين مجانى والطريقة الصحيحة لعمل اكثر من Free Domine بدون اي مشاكل

إعلان الرئيسية

شائع

شرح كامل لحل جميع مشاكل موقع فرينوم FreeNom وعمل اكثر من دومين Domine مجانا Free 


مرحباً بكم زوارنا الكرام 

فى المقاله دي ان شاء الله هنشرح حل مشكلة غير متوفر او Not available و freenom Sign Up الى بتواجه كل الناس اثناء تسجيل دومين من موقع فرينوم Freenom سواء كان دومين مجانى free Domine او دومين مدفوع من موقع freenom وطريقة الحصول على اكثر من دومين من موقع فرينوم Freenom  بنطاق (cf , .ga , .gq , .tc , .ml.) بطريقة سهله وبسيطه جدا وايضا الدومين يمكن ربطه بـ مدونة بلوجر وبأى موقع اخر ويمكن استخدامه للربح من الانترنت.

ما هو الدومين - What is Domine : 

الدومين (Domine) أو اسم النطاق  هو من اهم الادوات التى يحتاجها كل المستخدمين فى ارسال واستقبال المعلومات والبيانات على الإنترنت ، حيث ان الدومين Domine او النطاق هو نهاية إسم أو رابط الموقع الذى نتمكن من خلاله القيام بزيارة اى موقع بشكل مباشر، حيث ان شبكة الإنترنت تعتمد على طريقة خاصة تعرف باسم
 system Domain name أو DNS، ويكتمل باستخدام نقط ( . ) وعلامة خطين مائلين (  //  )، فنجد مثلا http://www.albarmajy.com/ ، تعنى الاسم الدال على عنوان معين يقود المستخدم إلى مكانه على شبكة الإنترنت.
وتشير الأحرف الأخيرة فى أى دومين (Domine) إلى امتداد الدومين فنجد أن:

- Com.  تشير إلى شركة أو استخدام تجاري.
- org.  تشير إلى منظمة غير ربحية.
- ac.  تشير إلى منظمة أكاديمية.
- net.  تشير إلى مصدر شبكي.
- mil. تشير إلى هيئة عسكرية.
- edu. تشير إلى هيئة تعليمية.
- gov.  تشير إلى هيئة حكومية.


كذلك أحيانا يضاف إلى نهاية الدومين حرفين للإشارة إلى بلد معينه مثلا uk. للإشارة إلى المملكة المتحدة  أوfr.  للإشارة إلى دولة فرنسا  أو eg. للإشارة إلى جمهورية مصر وهكذا،مع ملاحظة أنه يجرى إستخدام امتداد الدومين وهو بديل عن رقم الـ IP الخاص بالموقع والذى يتكون من عدة أرقام يصعب حفظها على المستخدمين العاديين.
وتعد المنظمة المسئولة عن الدومينات هى منظمة  ( ICAN ) وهى منظمة مشهورة على مستوى العالم ، وتعطى التصاريح للشركات لبيع النطاقات مقابل مبالغ مالية معينة يتفق عليها، وقد كان أول استخدام لنظام أسماء النطاقات او الدومينات يعود إلى عام 1983.

طريقة الحصول على دومين مجانى :

اولا: بندخل على موقع Freenom وتكتب اسم الدومين الى محتاجينه يتبع بنهاية النطاق الى محتاجه من الخمسه المجانى المتوفرين وهم:
 ( cf , .ga , .gq , .tc , .ml. )
 مثلاً انا عاوز دومين بإسم albarmajy فبكتب فى مربع البحث Albarmajy.ga كما هو موضح فى الصورة لانو لو ماكتبتش .Ga او اى من الـ 5 نطاقات هتواجهك مشكلة مش هتعرف تختار الدومين لان كل ماهتحاول تختاره هيقولك غير متاح او
 Not available وبكدا بعد مابتعمل Check بيتم اخيتار الدومين بشكل تلقائي ✅ بدون مشاكل وتقدر تكمل خطوات الحصول عليه.





هذا ما يحدث عند كتابة الاسم بدون tk. او احد الخمس نطاقات يظهر مشكلة غير متوفر عن الضغط على احصل عليه الان





هذا هو الحل كما ترى بعد كتابة الاسم واضافة tk. تم اخيار الدومين بشكل تلقائي واتحلت المشكلة ويكمن اكمال باقى خطوات التسجيل



ودي المشكلة الثانيه الى معظم الناس بتوقع فيها وهى انها بتغير البلد من USE لاى بلد تانى وده غلط
يجب ترك البلد على USE كما هو موضح فى الصوره



بعد اكمال الخطوات مبروك عليك الدومين



لباقى خطوات التسجيل والحصول على الدومين وحل المشاكل

 يمكنك متابعة الشرح فى الفيديو التالى 





تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button

اعلان