جاري تحميل ... Albarmajy

إعلان الرئيسية

أخبار

الربح من الانترنت

المشاركات الشائعة

أحدث التعليقات

أخبار ساخنة

إعلان في أعلي التدوينة

أخبارحصريات

تقلبات شديدة في الطقس الي حد إعصار مدمر في مصر خلال الاسبوع المقبل



أكد محمد العفيفى، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، أن وفقا لتحديثات النموذج الأوربى لخرائط الطقس، ستشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار يوم الجمعة المقبلة 13 مارس، وذلك لالتحام قوي بين منخفض جوي بارد في طبقات الجو العليا وبين منخفض السودان السطحي والذى سيكون نشط ومتعمق على مصر.





وأضاف خبير الأرصاد والتحاليل الجوية،فى تصريحات خاصة، أن التحام المنخفضين سيؤدى إلى ضخ كمية كبيرة من الرطوبة، والتى ستتفاعل مع التبريد العلوي وتتسبب في هطول أمطار بكميات كبيرة على مدن السواحل الشمالية و الدلتا ومدن القناة وسيناء والقاهرة والجيزة والفيوم وبني سويف.

درجات الحرارة غداً.. أسوان تصل لـ 31 درجة مئوية
وأشار إلى أن ما يتم تدواله فى مواقع التواصل الاجتماعى عن حدوث إعصار مدمر يوم الجمعة ، كلام عار من الصحة ، لافتا إلى أن الأمطار ستكون رعدية وبكميات غزيرة
وكانت قد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس، غدا الأحد، وتوقعت أن يكون الطقس مائلًا للحرارة نهارًا شديد البرودة ليلًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر، وشمال الصعيد، مع وجود شبورة صباحية ، والرياح معتدلة وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يكون الطقس دافئا نهارًا شديد البرودة ليلًا على السواحل الشمالية الغربية ، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، مع وجود شبورة صباحية كثيفة، والرياح معتدلة وأوضحت أن الطقس يكون حار نهارًا شديد البرودة ليلًا على جنوب الصعيد، والرياح معتدلة وتوضح "فيتو" تفاصيل المدن التي تشير إليها النشرة عند ذكر المصطلحات الآتية "السواحل الشمالية، سلاسل البحر الأحمر، مدن القناة، الدلتا، جنوب سيناء، شمال غرب البلاد، جنوب الدلتا، جنوب الصعيد، جنوب شرق البلاد، شمال شرق البلاد، شمال الدلتا". والسواحل الشمالية تضم مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح، والدلتا تضم كلا من: كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية والقليوبية والقاهرة.
ومدن القناة تضم كلا من: السويس والإسماعيلية، وبورسعيد. ومحافظات الصعيد تضم كلا من: الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان، ومدن البحر الأحمر هي رأس غارب، والغردقة وشرم الشيخ وسفاجا ومرسى علم وشلاتين وحلايب. أما شمال غرب البلاد فالمقصود بها مطروح والإسكندرية. وشمال شرق البلاد المقصود بها رفح والعريش وبورسعيد ودمياط، وشمال الدلتا المقصود بها البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية، وجنوب الدلتا هي القاهرة والقليوبية، وشرق الدلتا هي الشرقية والإسماعيلية، وغرب الدلتا المقصود بها الغربية والمنوفية، وجنوب شرق البلاد يضم حلايب وشلاتين ومدن شرق أسوان، وجنوب غرب البلاد يضم الصحراء الغربية
الوسوم:

هناك تعليقان (2):

إعلان أسفل المقال