تحميل متصفح موزيلا فيرفوكس mozila firefox , المزايا والعيوب

إعلان الرئيسية

شائع

متصفح موزيلا فيرفوكس mozila firefox


المميزات
ما هي مميزات متصفح موزيلا فيرفوكس ؟  
هناك العديد من المميزات التي تأتي في متصفح موزيلا فيرفوكس و تتوافر كذلك في المتصفحات الاخرى و لكنها بشكل محدث و ذلك مثل خاصية التصفح الخفي ، بينما ما يجعل هذا المتصفح هو الافضل هو بعض التقنيات التي ينفرد بها عن باقي المتصفحات و التي منها سرعة الاستجابة و قلة استخدام الذاكرة و منع التعقب و العمل بدون انترنت ، عموما خلال النقاط التالية سنحاول حصر مميزات المتصفح الجديد .
1- قلة استهلاك الذاكرة العشوائية : 
يعاني الكثير من مستخدمي متصفح جوجل كروم من الاستهلاك الكبير في الذاكرة العشوائية و الذي قد يؤدي مع الضغط الشديد لتوفق الجهاز عن العمل ، متصفح موزيلا فيرفوكس الجديد يأتي باستهلاك للذاكرة اقل بنسبة 30% من متصفح فايرفكوس النسخة السابقة كما انه اقل كثيرا من جوجل كروم .
2- سرعة الاستجابة للمتصفح : 
هذا المتصفح يتميز بالاستجابة السريعة في الفتح و الاغلاق كما ان التصفح مرن عند الانتقال من علامة تبويت الى الاخرى فالمتصفح اسرع من النسخة السابقة من فايرفوكس و كذلك اسرع من جوجل كروم ، و يمكنك فتح العديد من العلامات دون مشكلة .
3- خاصية التصفح بدون انترنت : 
يوجد في هذا التطبيق خاصية Pocket و التيدر من خلالها يمكنك الانتقال الى بعض المواقع لقرائة بعض المقالات بدون الحاجه الى وجود خدمة الانترنت ، هذا الامر جيد في حالة قطع خدمة الانترنت و لو لعدة دقائق .

4- خاصية تصوير الشاشة : 
في الوضع العادي للمستخدمين اذا اردت التقاط صورة للشاشة عليك ان تقوم بتنزيل برنامج او تطبيق معين للقيام بذلك او يمكنك الاعتماد على ادوات متوفرة في نظام ويندوز ، و لكن هذا المتصفح يوفر لك السرعة و المرونة في التقاط صورة لشاشة ففي حالة اذا اردت التقاط الصورة لشيء معين سريعا يمكنك الاعتماد على المتصفح في ذلك ، كما انه يوفر ذاكرة لحفظ هذه الصور و يمكنك من مشاركتها سريعا .
5- خاصية الحماية من التتبع : 
في المتصفحات العادية تظهر لنا الاعلانات بناء على الميول و الرغبات لمنتجات معينة و هذا يحدث عن طريق التتبع بعد ان تقوم بتصفح منتج معين فتجد دائما اعلانات عنه ، هذا الامر قد يكون مزعج للكثيرين لذلك فان المتصفح يقوم دائما بايقاف و حظر مثل هذا النوع من التتبع .





العيوب
نرصد 5 عيوب بمتصفح فايرفوكس:
1- بطء المتصفح
من أشهر عيوب متصفح فايرفوكس هو البطء والتهنيج؛ وذلك بسبب استهلاك المتصفح كثير من إمكانات ورامات الجهاز؛ مما يؤدي إلى إرهاق الجهاز واستهلاك طاقته، وبطء المتصفح وتهنيجه.
2- تحتاج إلى عمل "ريستارت"
بسبب البطء والتهنيج أيضا، تضطر أحيانا إلى غلق المتصفح تماما؛ بسبب توقفه عن العمل، ولن تستيطع تشغيله إلا عن طريق عمل "ريستارت" وغلقه وفتحه مرة أخرى، وقد تفاجأ في بعض الأحيان بتهنيج المتصفح، وغلقه فجأة دون إعلامك.
3- فشل التحميل
أكثر ما يعيب المتصفح أنه عند قيامك بالتحميل، وحدوث فشل في التحميل، لا يستطيع المتصفح استكمال التحميل، بل تضطر إلى إعادة التحميل من البداية.
4- يحتاج برامج كثيرة
عند تشغيل الفايرفوكس والقيام بالكثير من المهام عليه تحتاج إلى تحميل، وتسطيب كثير من البرامج حتى يعمل، فمثلا تحتاج إلى تحميل برنامج الفلاش لتشغيل الفيديوهات.
5- بطء الجهاز
لا يكتفي الفايرفوكس بأن يكون متصفح بطء ويهنج لبعض الوقت، وإنما يستهلك ويقلل من رامات الجهاز بصورة كبيرة، فيتأثر جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويهنج هو الآخر.
التحميل


تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button

اعلان