افضل متصفحات لهاتفك او للكمبيوتر , اسرع متصفح و لايستهلك من الرامات مع روابط التحميل

إعلان الرئيسية

شائع

اليوم سوف نعرض لكم افضل المتصفحات والمواصفات التي تميز كل واحد عن الاخر مع روابط التحميل .


ما هو المتصفح : المتصفح (بالإنجليزية: Web browser) هو تطبيق برمجي لاسترجاع المعلومات عبر الإنترنت وعرضها على المستخدم. كما يعرف أنه برمجية تطبيقية لاسترجاع مصادر المعلومات على الشبكة العالمية العنكبوتية. مصادر المعلومات يحددها معرف الموارد الموحد ومن الممكن أن تحتوي صفحة الوب على الفيديو والصور أو أي محتوى آخر. الروابط التشعبية الموجودة في المصادر تمكن المستخدم من التنقل بسهولة بين المصادر ذات الصلة.

المتصفح هو برنامج حاسوبي يتيح للمستخدم استعراض النصوص والصور والملفات وبعض المحتويات الأخرى المختلفة، وهذه المحتويات تكون في الغالب مخزنة في مزود إنترنت وتعرض على شكل صفحة في موقع على شبكة الإنترنت أو في شبكات محلية النصوص والصور في صفحات الموقع يمكن أن تحوي روابط لصفحات أخرى في نفس الموقع أو في مواقع أخرى. متصفح الإنترنت يتيح للمستخدم أن يصل إلى المعلومات الموجودة في المواقع بسهولة وسرعة عن طريق تتبع الروابط. على الرغم من أن المتصفحات تهدف في المقام الأول للوصول إلى الشبكة العالمية، إلا أنها أيضا يمكن أن تستخدم للوصول إلى المعلومات التي توفرها خدمة الإنترنت خادم الإنترنت في الشبكات الخاصة (private networks) أو الملفات في نظام الملفات (file systems).

افضل المتصفحات the top.
متصفحات الإنترنت الرئيسية حاليا هي

 إنترنت إكسبلورر (Internet Explorer)،

 وموزيلا فيرفكس (Mozilla Firefox)،

 جوجل كروم (Google Chrome)، 

أبل سفاري(Apple Safari)، 

 وأوبرا(Opera).



والان سنرتب المتصفحات تصاعدياً حسب الافضل .

1- جوجل كروم Google Chrome :يعمل على اندرويد و ويندوز

المميزات
1- السرعة وهو الاسرع بين المنافسين وهذا ما يميزه عن الاخرين
2- خاصية المزامنة  Synchronization والتي تسمح لك بالتصفح من اي مكان بنفس إعداداتك .
3- خاصية مدير التحميلات  Download manager ما يتيح لك التحكم في تحميلاتك.
4- خاصية auto complete التي تقوم بأقتراح كلمات البحث بمجرد كتابة كلمات مشابهة
5- هو تطبيق مجاني ومفتوح المصدر وله العديد من الامتدادات والقوالب والاضافات.
6-أدوات تطوير للمطورين و المصممين مثل آداة Fire Bug كما يمكن اضافة العديد من الإضافات التي تخدم المطورين
7-وضع التصفح الخفي لحماية بياناتك من المتطفلين
8-مدير للمهام Task Manager يمكنك من إغلاق أي Tab  أو إضافة في حالة حدوث مشكله دون الحاجه لإغلاق المتصفح 
العيوب
بالرغم من انه الافضل في ترتيبنا الا ان لده بعض المشاكل حيث انه يستهلك موارد الجهاز بشكل مفرط ومنها (cpu , ram) وبالتالي لا يصلح لاجهزة الضعيفة او القديمة

التحميل 



للكمبيوتر   تحميل كروم اضغط هنا

للاندرويد  تحميل كروم اضغط هنا




2- متصفح موزيلا فيرفوكس mozila firefox


المميزات
ما هي مميزات متصفح موزيلا فيرفوكس ؟  
هناك العديد من المميزات التي تأتي في متصفح موزيلا فيرفوكس و تتوافر كذلك في المتصفحات الاخرى و لكنها بشكل محدث و ذلك مثل خاصية التصفح الخفي ، بينما ما يجعل هذا المتصفح هو الافضل هو بعض التقنيات التي ينفرد بها عن باقي المتصفحات و التي منها سرعة الاستجابة و قلة استخدام الذاكرة و منع التعقب و العمل بدون انترنت ، عموما خلال النقاط التالية سنحاول حصر مميزات المتصفح الجديد .
1- قلة استهلاك الذاكرة العشوائية : 
يعاني الكثير من مستخدمي متصفح جوجل كروم من الاستهلاك الكبير في الذاكرة العشوائية و الذي قد يؤدي مع الضغط الشديد لتوفق الجهاز عن العمل ، متصفح موزيلا فيرفوكس الجديد يأتي باستهلاك للذاكرة اقل بنسبة 30% من متصفح فايرفكوس النسخة السابقة كما انه اقل كثيرا من جوجل كروم .
2- سرعة الاستجابة للمتصفح : 
هذا المتصفح يتميز بالاستجابة السريعة في الفتح و الاغلاق كما ان التصفح مرن عند الانتقال من علامة تبويت الى الاخرى فالمتصفح اسرع من النسخة السابقة من فايرفوكس و كذلك اسرع من جوجل كروم ، و يمكنك فتح العديد من العلامات دون مشكلة .
3- خاصية التصفح بدون انترنت : 
يوجد في هذا التطبيق خاصية Pocket و التيدر من خلالها يمكنك الانتقال الى بعض المواقع لقرائة بعض المقالات بدون الحاجه الى وجود خدمة الانترنت ، هذا الامر جيد في حالة قطع خدمة الانترنت و لو لعدة دقائق .

4- خاصية تصوير الشاشة : 
في الوضع العادي للمستخدمين اذا اردت التقاط صورة للشاشة عليك ان تقوم بتنزيل برنامج او تطبيق معين للقيام بذلك او يمكنك الاعتماد على ادوات متوفرة في نظام ويندوز ، و لكن هذا المتصفح يوفر لك السرعة و المرونة في التقاط صورة لشاشة ففي حالة اذا اردت التقاط الصورة لشيء معين سريعا يمكنك الاعتماد على المتصفح في ذلك ، كما انه يوفر ذاكرة لحفظ هذه الصور و يمكنك من مشاركتها سريعا .
5- خاصية الحماية من التتبع : 
في المتصفحات العادية تظهر لنا الاعلانات بناء على الميول و الرغبات لمنتجات معينة و هذا يحدث عن طريق التتبع بعد ان تقوم بتصفح منتج معين فتجد دائما اعلانات عنه ، هذا الامر قد يكون مزعج للكثيرين لذلك فان المتصفح يقوم دائما بايقاف و حظر مثل هذا النوع من التتبع .

العيوب
نرصد 5 عيوب بمتصفح فايرفوكس:
1- بطء المتصفح
من أشهر عيوب متصفح فايرفوكس هو البطء والتهنيج؛ وذلك بسبب استهلاك المتصفح كثير من إمكانات ورامات الجهاز؛ مما يؤدي إلى إرهاق الجهاز واستهلاك طاقته، وبطء المتصفح وتهنيجه.
2- تحتاج إلى عمل "ريستارت"
بسبب البطء والتهنيج أيضا، تضطر أحيانا إلى غلق المتصفح تماما؛ بسبب توقفه عن العمل، ولن تستيطع تشغيله إلا عن طريق عمل "ريستارت" وغلقه وفتحه مرة أخرى، وقد تفاجأ في بعض الأحيان بتهنيج المتصفح، وغلقه فجأة دون إعلامك.
3- فشل التحميل
أكثر ما يعيب المتصفح أنه عند قيامك بالتحميل، وحدوث فشل في التحميل، لا يستطيع المتصفح استكمال التحميل، بل تضطر إلى إعادة التحميل من البداية.
4- يحتاج برامج كثيرة
عند تشغيل الفايرفوكس والقيام بالكثير من المهام عليه تحتاج إلى تحميل، وتسطيب كثير من البرامج حتى يعمل، فمثلا تحتاج إلى تحميل برنامج الفلاش لتشغيل الفيديوهات.
5- بطء الجهاز
لا يكتفي الفايرفوكس بأن يكون متصفح بطء ويهنج لبعض الوقت، وإنما يستهلك ويقلل من رامات الجهاز بصورة كبيرة، فيتأثر جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويهنج هو الآخر.

3- متصفح Opera

المميزات :

1- التصفح السريع للأنترنت :

اذا كنت تعاني من بطئ الانترنت فيمكنك استخدام هذه الخاصية فعند استخدام هذه الخاصية يقوم المتصفح بضغط نتائج البحث والبيانات حتي لا تأثر علي سرعة الانترنت وللعلم ان هذه الخاصية لا تأثر علي جودة صفحات الانترنت.

2- خاصية حجب الاعلانات :

ستتمكن من التخلص من الاعلانات المزعجة التي تظهر بشكل متكرر فعند استخدام هذه الخاصية ستتمكن من حجب الاعلانات وذلك دون الحاجة الي القيام باختيار اضافة معينة للقيام بهذه المهمة ، فقط كل ما عليك القيام به هو الدخول الي الاعدادات وتفعيل هذا الخيار Block ads and surf the web up to three times faster.

3- امكانية تشغيل تطبيقات التواصل.
هذه الخاصية لتسهيل وتسريع الاستخدام حيث اننا ندخل الي المتصفحات بهدف فتح برامج التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك،ماسنجر،واتساب.
سيقوم المتصفح بوضع إختصارات لهذه التطبيقات علي جانبي المتصفح.

4- امكانية التقاط صورة لشاشة :

اذا كنت تصفح الانترنت وترغب في التقاط صورة للشاشة فعليك تحمل تطبيق لتتمكن من القاك صورة ، ولكن علي متصفح opera ستتمكن من التقاط صورة للشاشة بدون برامج لوجود زر إلتقاط الشاشة او اضغط عل هذه الازرار •CRTL+SHIFT+5• كما ان التطبيق يضيف خاصية التعديل علي الصورة قبل حفظها.

5- تشغيل خدمة vpn مجانا :

معظم برامج vpn تكون بشتراكات اما موقع opera سوف يقدم لك تشغيل vpn مجانا ويمكنك تشغيله من الشريط الجانبي دون الدخول إلي الإعدادات.

العيوب:

ورغم مزاياه العديدة ،فإنه معروف عنه انه متصفح ليس شعبيا مع تاريخه الطويل وتبلغ حصته فوق سوق استخدام المتصفحات 1.53% ، ولكن التعويض يأتي في الحقيقة مت سوق المتصفحات للأجهزة المحمولة ، فهناك اكثر من 40 مليون جهاز في العالم تم تزويدها مسبقا بمتصفح opera , كما أن opera الوحيد في العالم الذي يتوافر لأجهزة ألعاب WiiوDS لشركة نينتيندو.

التحميل



تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button

اعلان